مؤتمر (من الكويت نبدأ..والى الكويت ننتهي) ينظم دورته ال14 نهاية ديسمبر على مسرح مكتبة البابطين المركزية

اعلنت اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر الوطني (من الكويت نبدأ.. والى الكويت ننتهي) الاثنين تنظيم فعاليات النسخة ال14 من المؤتمر يوم 27 ديسمبر الجاري برعاية رئيس جهاز الامن الوطني الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح.
وقال رئيس المؤتمر المحامي يوسف الياسين في تصريح صحافي ان شعار الحملة الاعلامية والمؤتمر لهذا العام جاء استنادا الى مقولات حضرة صاحب السمو امير البلاد ان “الكويت هي الوطن والوجود والبقاء والاستمرار وعلينا ان نكون قلبا واحدا في السراء والضراء”.
واوضح الياسين ان فعاليات المؤتمر تتزامن مع ما شهدته الكويت من اجواء مبهجة لمسها العالم اجمع والتي كشف خلالها اهل الكويت عن حسهم الوطني العالي متجسدا في اختيار 50 نائبا لعضوية مجلس الامة في انتخابات برلمانية “نزيهة وشفافة” تعزز وتكرس المسيرة الديمقراطية “وتدعم اركان دولتنا العصرية المتينة”.
واضاف ان المؤتمر سيشهد تكريم نخبة من الرموز الوطنية وهم الشيخ علي صباح السالم الصباح والعم محمد صالح بهبهاني والفريق دكتور محمد محسن العفاسي والنوخذة فهد مضحي المضحي والعم فلاح مبارك الحجرف والعم عبدالعزيز يوسف العدساني والعم يوسف خالد المخلد والنوخذة حسن بن علي الربيعه والمحامية سعاد عبدالله الجاسم والفنان احمد عبدالله الصالح.
وذكر ان قائمة المكرمين تضم ايضا الاعلامية انيسة جعفر (ماما أنيسة) والبطل الاولمبي الرامي فهيد الديحاني والبطل الاولمبي الرامي عبدالله الطرقي الرشيدي ووكيل اول ضابط متقاعد محمد بلال منصور ورائدة العمل الانساني الدكتورة معالي سعود العسعوسي وبطل العالم لمبارزة ذوي الاعاقة طارق محمد القلاف.
ولفت الى ان اللجنة العليا للمؤتمر وضعت العديد من الانشطة التي تضمن استمرارية النجاح لفعالياته ومنها عرض فيلم وثائقي عن سير رجال ونساء الكويت المكرمين فضلا عن ست محاضرات مشمولة في محور (تجارب نجاح) للشخصيات سالفة الذكر ومحاضرة بعنوان (من اجلك يا كويت) للمحامية كوثر الجوعان.
وافاد بأن رسالة المؤتمر واهدافه وغاياته وقيمه تستمد من عادات وتقاليد المجتمع الكويتي المتماسك والمتآخي والمتلاحم مؤكدا ان المؤتمر ومنذ دورته الاولى اسهم في اعلاء القيم الوطنية الاخلاقية والمجتمعية التي تزيد من لحمة ابناء الكويت وتجمعهم ولاتفرقهم.
وبين الياسين ان المؤتمر يسعى الى المساهمة في تحقيق رؤية واهداف الدولة وتعزيز الوطنية وتبيان مفهوم الوسطية والدعوة للاتزان في الدين فضلا عن الاستفادة من سير رجالات ونساء الكويت المؤثرين في تاريخها وحث الشباب على الاقتداء بهم والمساهمة في ابراز المواهب الشابة.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: