(دار سعاد الصباح): مسابقة براعم الادب ترتقي بثقافة الطفل العربي

اكدت دار سعاد الصباح للنشر والتوزيع اليوم الاربعاء اهمية مسابقة (سعاد الصباح لبراعم الادب العربي) الاتي ستطلقها العام المقبل في الارتقاء بثقافة الطفل العربي وترميم علاقته بلغته العريقة.
وقالت الدكتورة سعاد الصباح في بيان صحافي صادر عن (الدار) بهذه المناسبة ان المحافظة على التراث العربي واللغة العربية “مسؤولية كبيرة” وان مسؤولياتنا تجاه البراعم والاطفال “لاتضاهيها مسؤولية”.
واوضحت ان “الشعر العربي هو اختيارنا وان الكلمة الفصيحة هي وجهتنا واننا مازلنا نشرب من هذا الينبوع الذي تفجر منذ فجر القصيدة العربية ومنذ اطلالة البيت الاول”.
واضافت ان الاهتمام بالطفولة وغرس محبة الشعر العربي في نفوسهم سيسهم في ايقاد الشعر العربي “سراجا منيرا” يهتدي به السائرون على دروب الادب مبينة انه من “اجلهم تنعقد مهرجانات الشعر وتقام امسياته”.
ووفقا للبيان تهدف المسابقة الموجهة للاطفال العرب من عمر 7 سنوات الى 15 سنة للحفاظ على اللغة العربية السليمة وحسن تداولها ونشرها على اوسع نطاق بشكل صحيح ورفع مستوى الذائقة الادبية بين ابناء الكويت والمقيمين على ارضها.
وتهدف المسابقة ايضا الى عكس الصورة الحقيقية ورغبة الدكتورة سعاد الصباح في حمل نبراس الثقافة والعلم بين ابناء الكويت خاصة والعرب عامة إذ تشكل رافعة معنوية لشريحة من الاطفال مدى الحياة لما سيلاقونه من تحفيز وهم في بداية اعمارهم.
وتعد المسابقة “وثيقة اخلاقية” لراعيتها في دعم العلم والادب واهلهما وابنائهما كما تؤكد دعمها للطفولة والسعي لرسم مستقبل مشرق لها وتأمين حياة فضلى للاطفال الذين هم براعم لأغصان المستقبل المنتظر.
وذكر البيان ان المسابقة تعمل على تعميق المعاني المشرقة الموجودة في شعر العرب وذلك بقيام الاطفال بحفظ الشعر والقائه وبسط معانيه كما تسهم في اعلاء اسم الكويت وتخليد دورها الادبي واكتشاف المبدعين في مجالات الشعر والنثر العربي حفظا والقاء.
وبين ان القائمين على المسابقة يطمحون الى تشجيع براعم الوطن وناشئته على حفظ الشعر والاهتمام به لما له من دور عظيم في زرع القيم العربية الاصيلة والمحافظة على التراث العربي وتوارثه بين الاجيال فضلا عن شق الطريق امام مواهب شعرية مبدعة لم يكن لها ان تظهر وتأخذ دورها مبكرا لولا مشاركتها في مثل هذه المسابقة.
ويشارك في المسابقة الاطفال من المواطنين والمقيمين الناطقين باللغة العربية على ان يقوم كل طفل بإلقاء عدة ابيات مما يحفظه حسب الخطة المرسومة.
وقال البيان انه سيتم التنسيق مع الهيئات والمؤسسات في دولة الكويت لاتاحة امكانية المشاركة على اوسع نطاق ممكن لتكون المسابقة عبر دوراتها المستمرة بذرة تكمل مسيرة (مسابقة سعاد الصباح للابداع الادبي) القائمة منذ الثمانينيات وترفدها بالابداعات الواعدة.
ولفت الى التنسيق مع وزارتي الاعلام والتربية والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والمكتبة الوطنية ورابطة الادباء الكويتيين وغيرها للمساهمة في الاعداد والتغطية الاعلامية لهذا الحدث المهم.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: