جانب من الدورة ال20 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي

وزير الثقافة الفلسطيني: الكويت تشارك في فك الحصار الثقافي المفروض على دولة فلسطين

أكد وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو  أن دولة الكويت تساهم في فك الحصار الثقافي المفروض على دولة فلسطين عبر مشاركتها بصفتها ضيف شرف في معرض الكتاب الذي أقيم على الأراضي الفلسطينية خلال العام الجاري 2016.
جاء ذلك خلال لقاء انعقد بين الوزير الفلسطيني بسيسو والأمين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت الدكتور بدر الدويش الذي يترأس وفد دولة الكويت في الدورة ال20 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي والذي ينطلق بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) الأربعاء.
وقال الدويش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الوفدين الكويتي والفلسطيني عقدا اليوم اجتماعا مصغرا على هامش اجتماع اللجنة الدائمة للثقافة العربية والذي يسبق انعقاد الدورة ال20 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي تباحثا خلاله سبل تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين.
وأضاف أن وزير الثقافة الفلسطيني بسيسو أعرب خلال الاجتماع عن شكره لدولة الكويت ومبادرتها تحت رعاية وزير الإعلام الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح بمساهمة إنسانية في فك الحصار الثقافي المفروض على دولة فلسطين عبر زيارة وفد كويتي لفلسطين والمشاركة كضيف شرف في معرض الكتاب الذي أقيم على الأراضي الفلسطينية في العام 2016.
وشدد رئيس الوفد الكويتي الدكتور الدويش على أن دولة الكويت تقف حكومة وشعبا إلى جانب فلسطين معربا عن الاستعداد لعمل كل ما هو ممكن للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.
وتنطلق في العاصمة تونس غدا الأربعاء أعمال الدورة ال20 لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط حيث تم اختيار (الإعلام الثقافي في الوطن العربي في ضوء التطور الرقمي) موضوعا رئيسا للمؤتمر.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: