مؤسسة «البابطين» الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة «ديوان العرب»

مؤسسة «البابطين» الثقافية تقيم حفلا لتوزيع جوائز مسابقة «ديوان العرب»

كونا ) أقامت مؤسسة «عبدالعزيز سعود البابطين» الثقافية حفلا في مكتبة الاسكندرية مساء الخميس لتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقتها التي نظمتها بالتعاون مع إذاعة «صوت العرب» وأطلقت عليها اسم «ديوان العرب».

وفاز بالمسابقة كل من الشعراء محمد تركي حجازي من الأردن بالجائزة الأولى والشاعر خالد الوغلاني من تونس بالجائزة الثانية فيما فاز الشاعر أحمد بلبولة من مصر بالجائزة الثالثة ومواطنته الشاعرة رنا العزام بالجائزة الرابعة.

يذكر أن المسابقة تعد الثانية التي نظمتها مؤسسة «عبدالعزيز سعود البابطين» الثقافية مع إذاعة «صوت العرب» على مدى شهر رمضان الماضي وشارك فيها ما يزيد على 150 شاعرا وشاعرة من مختلف البلدان العربية.

وكان ضيف شرف حفل توزيع الجوائز الشاعرة السودانية روضة الحاج التي شاركت بعدد من القصائد والشاعر الاسكندراني فؤاد طمان كما ألقى كل من الشعراء الفائزين بالجائزة عددا من القصائد.

وقال مقدم الحفل وكيل كلية التربية بجامعة الاسكندرية الأستاذ الدكتور محمد أبوشوارب إن مؤسسة «عبدالعزيز سعود البابطين» الثقافية دأبت منذ نشأتها في عام 1989 على دعم الحركة الشعرية في الوطن العربي على مستويات متعددة في مقدمتها تحفيز الشعراء والنقاد العرب من خلال جوائزها الأربع الرئيسية.

وكشف عن أن المؤسسة ستقوم في العام المقبل بإضافة جائزتين الى الجوائز الأربع التي تقدمها للشباب وهما جائزة «أفضل ديوان» وجائزة «أفضل قصيدة».

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: