الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين يشارك في منتدى تحالف الحضارات

يشارك رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافيةـ الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، في المنتدى العالمي السابع لمنظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات، الذي يعقد في مدينة باكو بأذربيجان، وتستمر أعماله لغاية السابع والعشرين من إبريل الجاري، تحت عنوان «العيش معاً في منتجعات شاملة: تحدٍّ وهدف».
ويسعى المنتدى العالمي السابع لتحالف الحضارات، من خلال التأكيد على جانب «الاندماج والشمولية في الحياة المشتركة أو «العيش معاً»، إلى تسخير العديد من وجهات النظر لمختلف القطاعات لمواجهة تحدي العيش في مجتمعات شاملة، والمضي قدماً لتحقيقه في المجتمعات التي تزداد تنوعاً يوماً بعد يوم.
وتتركز أنشطة تحالف الحضارات على وجه التحديد في مجالات الهجرة، التعليم، الإعلام والشباب، ويتطلب تعزيز المجتمعات السلمية والشاملة التغلب على التحديات في مجالات الهجرة والتعليم، أما الشباب ووسائل الإعلام فهم الجهات الفاعلة الرئيسة، خصوصاً في المضي قدماً إلى هدف إقامة مجتمع شامل.
وقال عبدالعزيز سعود البابطين إن مشاركته في هذا المنتدى تأتي انسجاماً مع الدور، الذي تؤديه مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في حوار الحضارات، وتماشياً مع أهدافها في نشر ثقافة التسامح والتعايش بين الشعوب، حيث أقامت العديد من الدورات في هذا المجال حول العالم.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: