البابطين يشيد بتعاون المؤسسات الثقافية لمواجهة التحديات بالدول العربية

أشاد رئيس مؤسسة (عبد العزيز سعود البابطين للابداع الشعري) عبد العزيز سعود البابطين اليوم الثلاثاء بتعاون المؤسسات الثقافية الخاصة مع الجامعة العربية لمواجهة التحديات التي تواجهها بعض الدول الأعضاء.
وقال البابطين في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية(كونا) على هامش مؤتمر تنظمه مؤسسة الفكر العربي إن المؤسسات الثقافية الخاصة تقوم بدور للتعاون مع الجامعة العربية لترتيب أوراق الجامعة لمواجهة التحديات التي تشهدها بعض الدول الأعضاء من تقسيم ومحاولة تهديدها بعدم البقاء.
وأكد البابطين وهو عضو مجلس أمناء مؤسسة الفكر العربي أهمية تطوير وتعديل ميثاق جامعة الدول العربية لتؤدي دورها في تعزيز العمل العربي المشترك والدفاع عن مصالح الدول العربية.
وبشأن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام قال البابطين إنه يهدف إلى التكامل العربي في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة والصراع الدائر في عدد من الدول العربية مؤكدا أن التكامل العربي” أصبح الآن أملا منشودا”.
وأوضح أن مؤسسة الفكر العربي تعد من أهم المؤسسات الفكرية الهادفة التي يعرف عنها المصداقية والعمل الجاد مشيرا إلى أن المشاركة الكبيرة من الجهات الثقافية العربية المختلفة ستسهم في نشر أهداف التكامل والتعاون التي تنادي بها المؤسسة.
وأعرب عن أمله بأن “يسلك الوطن العربي الطريق الصحيح من أجل الوحدة” موضحا” أنه كي تتم هذه الوحدة لابد من المواجهة الشاملة عقائديا وفكريا ودينيا من خلال التنسيق مع الجامعة العربية”.
وكانت مؤسسة الفكر العربي بدأت مؤتمرها الرابع عشر (فكر 14) تحت عنوان (التكامل العربي: تجارب تحديات وآفاق) يوم الأحد الماضي بمقر الجامعة العربية.
وعقدت المؤسسة سلسلة من الجلسات ومجموعات العمل المعنية ببحث أولويات التكامل العربي في المجالات المختلفة ومناقشة سبل بناء نموذج للأمن لمواجهة التطرف والإرهاب.
مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: