نبيل بهجت: دور عبدالعزيز البابطين بارز ومهم في الثقافة العربية

أصدر الملحق الثقافي في السفارة المصرية الدكتور نبيل محمد بهجت بيانا صحافيا بمناسبة منح الشاعر عبد العزيز سعود البابطين للدكتوراه الفخرية من اكاديمية الفنون في مصر… قال فيه: «إيمانا بالدور البارز الفعال للمثقف الكويتي واثره في الحياة الثقافية والابداعية في الوطن العربي.

ونظرا للدور الثقافي البارز للمبدع والمفكر الكبير عبدالعزيز سعود البابطين في الحياة الثقافية والادبية والتأثير الواضح لمشروعاته الثقافية والابداعية التي تركت اثارا واضحة في الحفاظ علي الذاكرة العربية ممثلة في الشعر العربي، فكان منجزه الابداعي واحد من اكبر المشروعات التي حافظت على مبدعيها مؤكدة ان الحضارة فعل تراكمي.

وعلي هذا فقد خاطب المكتب الثقافي بسفارة جمهورية مصر العربية اكاديمية الفنون بجمهورية مصر العربية لتكريم المبدع الكبير عبدالعزيز سعود البابطين بتاريخ 7/6/2015 م بوصفها اهم واعرق مؤسسة اكاديمية لتعليم وتدريس الفنون في الوطن العربي، وعليه قرر مجلس الاكاديمية في جلسته المنعقدة بتاريخ 21/6/2015 م تكريم الشاعر والمبدع الكبير عبدالعزيز البابطين بمنح سيادته درجة الدكتوراه الفخرية وارسل رسالة نصها كالاتي:

»الاستاذ الدكتور الشاعر/ عبدالعزيز سعود البابطين

تحية طيبة وبعد

نود احاطة سيادتكم بان مجلس الاكاديمية قرر بجلسته رقم (314) المنعقدة بتاريخ 21/6/2015 م منح درجة الدكتوراه الفخرية من اكاديمية الفنون لما قدمتموه من اعمال تتصل بكافة الاشكال الابداعية، كما انكم احد الرموز المؤثرة في الحياة الثقافية العربية«.

وجاء الخطاب موقعا من رئيس الاكاديمية ا.د/ احلام يونس ومؤرخ بتاريخ22 /6/2015 م، وتم التنسيق علي ان يكون الاحتفال في الاسبوع الاخير من شهر سبتمبر في مقر الاكاديمية بجمهورية مصر العربية.

ويأتي هذا التكريم ايمانا من المؤسسات الثقافية المصرية بالدور البارز للمثقف الكويتي واثره في الحياة الثقافية والابداعية بين البلدين الشقيقين ودفعا لمزيد من الانتاج في كافة المجالات، وخلق القدوة والتأكيد علي النموذج للأجيال القادمة للاحتذاء بما قدمه المثقفين الكبار.

وتنتهز سفارة جمهورية نصر العربية الفرصة لتهنئة الكويت اميرا وحكومة وشعبا سألين المولي عز وجل ان ينعم علي البلدين الشفيقين بدوام المحبة والاخاء».

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: