أكاديمية الفنون تمنح الدكتوراة الفخرية للشاعر الكويتي عبد العزيز البابطين

منحت أكاديمية الفنون المصرية الدكتوراه الفخرية للشاعر الكويتي عبدالعزيز سعود البابطين نظرًا للدور الذي يقوم به في إثراء الحياة الثقافية العربية.
وكان المكتب الثقافي بالسفارة المصرية بالكويت قد خاطب أكاديمية الفنون لتكريم الدكتور عبد العزيز البابطين.
وتعد أكاديمية الفنون المصرية أعرق مؤسسة أكاديمية لتعليم وتدريس الفنون في الوطن العربي وعليه فقد قررمجلس الإكاديمية في جلسته المنعقدة بتاريخ 21 يونيو الماضي تكريم الشاعر الدكتور عبد العزيز البابطين بمنحه درجة الدكتوراة الفخرية.
وأوضحت الأكاديمية أن منح الدكتوراة الفخرية للدكتور البابطين جاء تقديرًا لما قدمه من أعمال تتصل بكافة الأشكال الإبداعية، كما أنه أحد الرموز المؤثرة في الحياة الثقافية العربية، وتم الاتفاق على أن يتم تسليم شهادة الدكتوراة في احتفال يقام بأكاديمية الفنون خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر القادم.
وقال السفير المصري بالكويت عبد الكريم سليمان، إن التكريم يأتي في إطار إيمان المؤسسات الثقافية المصرية بالدور البارز للمثقف الكويتي واثره في الحياة الثقافية والابداعية.
وأضاف ـ في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت ـ أن هذا التكريم يصب في إطار توطيد العلاقات الثقافية والابداعية بين البلدين الشقيقين، ودفعا لمزيد من الإنتاج في كل المجالات وخلق القدوة والتأكيد علىالنموذج للأجيال القادمة.
وأوضح أن مطالبة السفارة المصرية بتكريم البابطين يأتي ضمن أنشطة ثقافية تقوم بها السفارة المصرية في إطار التعاون الثقافي المصري الكويتي، والذي تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات اللجنة المصرية – الكويتية المشتركة، التي عقدت بالكويت منتصف ديسمبر الماضي، واتخذت قرارًا بجعل 2015 عاما لمصر بالكويت وللكويت بمصر، بحيث تشهد مصر والكويت خلال العام فعاليات ثقافية وفنية وتبادل في الأنشطة والمهرجانات الإعلامية والفنية والأدبية.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: