جلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة يستقبل عبدالعزيز سعود البابطين ويشيد بإسهاماته الثقافية

استقبل حضرة صاحب الجلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله، رئيس مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري عبد العزيز سعود البابطين يرافقه الدكتور محمد غانم الرميحي أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة دولة الكويت. وأشاد جلالة الملك بالعلاقات الأخوية التاريخية المتميزة والروابط الوثيقة القائمة بين مملكة البحرين ودولة الكويت الشقيقة وما تشهده من تطور مستمر على كافة المستويات.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية أن جلالته نوه بجهود البابطين وإسهاماته المتعددة في مجال الثقافة والشعر والأدب وبدور المؤسسة في نشر الثقافة العربية والإبداع الشعري وتعزيز الحوار الإنساني وتعميق التواصل الحضاري بين الشعوب وتكريم الرواد العرب المتميزين في المجالات الفكرية والأدبية .وأشاد جلالته بالتعاون القائم بين المؤسسات الفكرية والثقافية والأدبية في مملكة البحرين مع مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري من أجل إثراء النهضة الأدبية والشعرية في دول مجلس التعاون الخليجية.

كما نوه جلالته كذلك بإسهامات الدكتور محمد الرميحي في الشؤون الصحفية والكتابة والثقافة والفكر وتحليلاته السياسية من خلال كتاباته الصحفية وما قدمه من إصدارات متعددة في هذا الجانب ، متمنيا جلالته لهما دوام التوفيق والسداد.

من جانبه أعرب الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين في تصريح صحافي بعد عودته من اللقاء عن اعتزازه وشكره للحفاوة الكريمة التي حظي بها والدكتور الرميحي من لدن جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله، وقال: نثمن عالياً اهتمام جلالته بالحركة الثقافة العربية والتي أولاها حيزاً واسعاً من حرصه وعنايته خلال اللقاء، وأضاف: هذا ليس بعيداً عن شغف جلالته بالعمل الثقافي وهو ما نتلمسه جلياً بالحركة الثقافية الدؤوبة في مملكة البحرين الشقيقة التي تربطنا بها علاقات أدبية تمتد إلى أوائل إنشاء المؤسسة، حيث أقمنا هناك برعاية جلالته الكريمة دورة عن الشاعر علي بن المقرب العيوني ورافقنا إليها كوكبة كبيرة من المثقفين، وحققت نجاحاً متفرداً لما لقيناه من تعاون وتفاعل كبيرين من الأوساط البحرينية على كافة الأصعدة.

وأكد البابطين أن العمل الثقافي يحتاج إلى مثل هؤلاء القادة المثقفين كي يزدهر ويدخل في عملية البناء التنموي والحضاري للمجتمعات.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: