تكريم الشاعرة سعاد الصباح في مهرجان “هلا فبراير” بالكويت

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان “هلا فبراير 2015” تكريم الشاعرة الدكتورة سعاد الصباح ضمن فعاليات المهرجان، تقديرا لدورها وجهودها في دعم الثقافة في الوطني العربي، وخدمة المجتمع وتشجيع العلم والعلماء.

وقال عضو اللجنة العليا ورئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان وليد الصقعبي في تصريح صحفي إن تكريم الدكتورة سعاد الصباح ضمن فعاليات المهرجان الذي ينطلق 8 يناير المقبل يأتي أيضا نتيجة دورها الرائد في تشجيع الشباب العربي على الإبداع الأدبي والعلمي والفني.

ولفت الصقعبي  إلى إطلاق الدكتورة سعاد عديد من المبادرات والجوائز التشجيعية في المجالات العلمية والأدبية والفنية، خصوصا الفنون التشكيلية، ودورها في ربط الثقافة العربية بالغربية من خلال جائزة سنوية تقدمها في (لندن) لأفضل المؤلفات الإنجليزية عن منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أن الدكتورة سعاد شخصية أدبية وثقافية قيمة محليا وعربيا، لها العديد من المؤلفات والمصنفات في مجالات الشعر والأدب والاقتصاد، إضافة الى ممارستها الفن التشكيلي الذي برعت فيه منذ بواكير حضورها الأدبي حتى الآن واستطاعت أن تجد لنفسها وللمرأة الكويتية مكانا مرموقا بين الشعراء والمبدعين.

وأشار إلى الدواوين الشعرية للدكتورة سعاد التي حملت روح العصر، وأثبتت حضورها بين أقرانها من الشعراء العرب، وهي صوت شعري نسائي عذب، وترجم نتاجها الأدبي إلى عدد من اللغات الأجنبية منها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية طرحت فيها هموم المرأة الخليجية والعربية وتطلعاتها.

وكانت اللجنة العليا لمهرجان “هلا فبراير 2015” قد حددت الثامن من شهر يناير المقبل موعدا لانطلاق فعاليات المهرجان في دورته الـ16، التي تستمر حتى الثامن من شهر فبراير المقبل.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: