افتتاح مهرجان الأيام الثقافي للكتاب في البحرين

جريدة الرياض  – انطلقت في العاصمة البحرينية المنامة فعاليات مهرجان الايام الثقافي للكتاب في دورته الحادية والعشرين الذي تقيمه مؤسسة الايام للنشر بعد أن دشنه سمو نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة بمركز البحرين الدولي للمعارض وبحضور سفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ والملحق الثقافي بالسفارة السعودية الدكتور تركي بن فهد العيار.

كما حضر الافتتاح رئيس مجلس الشورى بمملكة البحرين عدد من اصحاب المعالي والوزراء وكبار المسؤولين بالبحرين ورجال السلك الدبلوماسي والمهتمين بالحركة الثقافية والادبية ورجال الصحافة والاعلام وقد تجول سمو نائب رئيس مجلس الوزراء والحضور في ارجاء المعرض واطلع سموه على ما تعرضه مختلف دور النشر المشاركة في المعرض من كتب واصدارات ثقافية وادبية واعلامية.

واثنى سمو نائب رئيس الوزراء بمملكة البحرين على المشاركة الواسعة لأبرز دور النشر من البحرين والعالم العربي وانحاء العالم وقال سموه : “اننا نشهد كل عام مهرجان الايام للكتاب هذه الفعالية الثقافية التي تسهم في زيادة المعرفة وخلق القدرة على الابداع”.

وشكر سموه مؤسسة الايام للنشر التي تهيئ كل عام فرصة نادرة للمثقف في مملكة البحرين للاطلاع على المستجدات وآخر ما صدر عن دور النشر المحلية والعربية والدولية كما اشاد بما يتميز به المهرجان هذا العام من تنوع ومشاركة واسعة والتي ضمت اكثر من 150 دارا نشر من مختلف الدول العربية والاجنبية ونخبة من الكتاب والروائيين والادباء.

الجدير بالذكر أن مهرجان الأيام الثقافي الذي يستمر على مدى عشرة ايام يشارك فيه العديد من دور النشر المحلية والعربية والاجنبية والتي تعرض اكثر من 400 ألف عنوان في مختلف حقول الفكر والمعرفة.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: