المغرب تحتفي بالحرف العربي باليوم العالمي للغة العربية

وكالة أنباء الشعر/زياد ميمان

تحت عنوان “الحرف العربي” تنظم وزارة الثقافة المغربية مجموعة من الفعاليات حول الاحتفاء باللغة العربية، و بالخط العربي عموما و المغربي وذلك بعد قرار منظمة اليونسكو، منذ أكتوبر 2012، بتكريس 18 ديسمبر من كل عام يوما عالميا للغة العربية، و لقرار الهيئة الاستشارية للخطة الدولية لتنمية الثقافة العربية بتخليد هذه المناسبة وجاءفي بيان صادر عن الوزارة أن هذه الفعاليات تتضمن محاضرات و ندوات،معارض ،ورشات،لقاءات. تقام بالتعاون مع المسرح الوطني محمد الخامس وبتنسيق مع الجمعية المغربية لفنون الخط.

و يشارك في هذا الاحتفاء ثلة من الخبراء و الأساتذة و الفنانين. حيث تم احتضان مساهماتهم ضمن “البرنامج الوطني لتنشيط المراكز الثقافية”، و الذي يحمل شعار “لنعش المغرب الثقافي”.

و يلتقي الجمهور و المهتمون بهذه الفعاليات بمختلف المراكز الفنية و المنشآت الثقافية و عبر سائر جهات و مناطق المملكة: الدار البيضاء، الرباط، بني ملال، تادلة، أزيلال، الحسيمة، بوجدور، السمارة، العيون،الداخلة، مراكش، سيدي رحال،فاس، تيزنيت،مكناس، مولاي إدريس زرهون، الحاجب، آسفي، الناظور، فكيك، الفنيدق…كما تهيب وزارة الثقافة بكل الجهات المختصة و المهتمة و بهيئات المجتمع المدني أن تفرد لهذه المناسبة أنشطة و تظاهرات تستحضر خصوصيات اللغة العربية و تميز الخط العربي.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: