غداً الافتتاح الرسمي لمكتبة الكويت الوطنية

اعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب انطلاق حفل الافتتاح الرسمي لمكتبة الكويت الوطنية غداً الاربعاء تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وحضور وزراء الثقافة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
واضاف المجلس في بيان ان حفل الافتتاح سيتضمن عرض فيلم وثائقي عن مكتبة الكويت الوطنية، وتكريم المساهمين الذين أهدوا مكتباتهم الخاصة الى مكتبة الكويت الوطنية وتكريم عدد من الشباب الكويتيين المبدعين في مجالات الثقافة والمعرفة.
وذكر البيان ان هناك عددا من المؤسسات الكويتية حرصت على المشاركة في حفل الافتتاح من خلال أجنحة لعرض أندر الكتب والمخطوطات والخرائط والطوابع اضافة الى جناح الاحتفاء باعلان هيئة الأمم المتحدة تسمية سمو أمير البلاد لقب قائد للعمل الانساني وتسمية دولة الكويت مركزا للعمل الإنساني.
ومن بين الأجنحة المشاركة جناح الكتب والدوريات والصور الصادرة أثناء تولي سمو الأمير حقيبة وزارة الإرشاد والأنباء بين عامي 1961 و1962.
كما سيكون هناك جناح للكتب القديمة النادرة والمخطوطات من مقتنيات إدارة المخطوطات والمكتبات الاسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وجناح آخر لتاريخ الكويت في الخرائط العالمية القديمة من مقتنيات مركز البحوث والدراسات الكويتية وجناح المصاحف القرآنية المخطوطة من مقتنيات متحف الكويت الوطني وجناح دواوين الشعر العربي المتميزة من مقتنيات مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.
وسيعرض ايضا جناح خاص للفن التشكيلي للشباب الكويتيين وجناح الطوابع والرسائل والوثائق البريدية من مقتنيات الجمعية الكويتية لهواة الطوابع والعملات وجناح لأوائل الاصدارات من الكتب والدوريات الكويتية والخليجية من مقتنيات الباحثين صالح المسباح وفهد العبدالجليل.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: