اﻟﺸﺎﻋﺮة ﺳﻌﺎد اﻟﺼﺒﺎح ﺗﺘﺒﺮع ﺑﻤﺤﺘﻮﻳﺎت مكتبتها اﻟﺨﺎﺻﺔ ﻟﻤﻜﺘﺒﺔ اﻟﻜﻮﻳﺖ اﻟﻮطﻨﯿﺔ

كونا- أعلنت دار «سعاد الصباح» للنشر والتوزيع عن تبرع الشيخة الدكتورة سعاد الصباح بمكتبتها الضخمة الخاصة لمصلحة مكتبة الكويت الوطنية في مبناها الجديد، وذلك دعما للثقافة والعلم والأدب واسهاما في هذا المشروع الوطني.

وأكدت دار «سعاد الصباح» في بيان نقل ما يقرب من 6000 كتاب من مكتبة الأديبة والشاعرة في القصر الأبيض الى قاعة خاصة تحمل اسم الدكتورة سعاد الصباح في مبنى مكتبة الكويت الوطنية الجديد، على شارع الخليج العربي بمنطقة القبلة.

وذكر البيان ان هذه الخطوة تأتي ضمن نقل 15 مكتبة خاصة تبرع بها ورثة أصحاب المكتبات، وجميعهم من أدباء الكويت الراحلين بينما فضلت الدكتورة سعاد الصباح أن تجود بالمكتبة بنفسها، وهي مازالت في أوج عطائها الفكري والأدبي ونشاطها البحثي وجهودها العلمية، حيث تواصل الكتابة والتأليف وتنجز عددا من مشاريع الكتب التي تنتظر الطباعة.

وشهدت الايام القليلة الماضية الانتهاء من عملية تصنيف وترتيب المكتبة وتوزيعها وفق النظام المعمول به في المكتبة الوطنية.

وحول نوعية الكتب ومضامينها، اوضح البيان انها تشتمل على نوادر الكتب وأمهاتها، وعدد من إهداءات خاصة من أرباب الفكر والأدب للدكتورة سعاد الصباح، ومازال لديها المزيد من الكتب، وهو جزء آخر من المكتبة التي وعدت بضمها قريبا للمكتبة الوطنية، بالاضافة إلى كتبها خارج الكويت.

وكانت الدكتورة سعاد الصباح قد تبرعت للمكتبة الوطنية كذلك بعدد من اللوحات التشكيلية التي رسمتها، وعدد من اللوحات التذكارية والمقتنيات والدروع والشهادات وقصاصات بخط يدها.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: