رئيس مؤتمر (من الكويت نبدأ): نستهدف تعزيز قيم الولاء ونشر معاني الوسطية

قال رئيس المؤتمر الوطني (من الكويت نبدأ.. وإلى الكويت ننتهي) يوسف الياسين اليوم الثلاثاء إن المؤتمر يستهدف تعزيز قيم الولاء والوفاء للكويت ونشر معاني الوسطية والوطنية.
وأضاف الياسين في كلمة خلال فعاليات الدورة ال16 من المؤتمر على مسرح (مكتبة البابطين) أن المؤتمر يعنى أيضا بإحياء سير شخصيات كويتية خالدة مستذكرا مناقبها ومآثرها مبينا أن المؤتمر يعظم أيضا الاهداف القيمية المثلى.
وأوضح أن رسالة المؤتمر وشعاره مستمدان من مقولة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه “إن الكويت هي الوطن والوجود والبقاء والاستمرار وعلينا أن نكون قلبا واحدا في السراء والضراء”.
وأفاد بأن المؤتمر يسعى أيضا الى تعريف الشباب والأبناء بمناقب الآباء والأجداد ودعوتهم للاقتداء بهم بالإضافة إلى تعزيز مفهوم أدبيات الحوار الايجابي واحترام الرأي والرأي الآخر فضلا عن نشر وتأصيل القيم الأخلاقية الراسخة في أعماق ووجدان أبناء الكويت وأجيالها المقبلة.
وشهد المؤتمر تكريم كوكبة من الشخصيات الوطنية الراحلة وهم كل من يعقوب الحميضي وإبراهيم الغانم وعلي الدبوس ويوسف الرفاعي وفهد الغانم وعبدالمحسن المخيزيم.
وتم الإعلان عن تدشين فعاليات الحملة الوطنية (قوتنا…بجمعتنا) في نسختها الأولى اعتبارا من العام المقبل وذلك تكريسا وتعزيزا لقيم التطوع وبذل الجهد والوقت في خدمة المجتمع الكويتي سيرا على نهج الآباء والأجداد.
يذكر أن مؤتمر (من الكويت نبدأ.. وإلى الكويت ننتهي) يكرم سنويا نخبة من خيرة أبناء الوطن في شتى مجالات العمل الوطني والخيري ورسالته واهدافه وغاياته وقيمته مستمدة من عادات وتقاليد المجتمع الكويتي ويعنى بإحياء سير شخصيات كويتية مؤثرة في تاريخها وتعريف الشباب بمناقب الآباء والاجداد وحثهم على الاقتداء بهم.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: