أكثر من 170 ألف زائر لمعرض الكويت للكتاب

أكد مدير معرض الكويت الدولي للكتاب؛ سعد العنزي، نجاح المعرض في استقطاب أكثر من 170 ألف زائر منذ انطلاق فعاليات نسخته الـ43 في الـ14 من نوفمبر الجاري، رغم الأحوال الجوية السيئة التي تعرضت لها البلاد أخيرا.
وقال العنزي إن المعرض شهد اقبالا كثيفا من المواطنين والمقيمين، ما كان له بالغ الأثر في حركة البيع، متوقعا زيادة خلال اليومين الأخيرين من فعالياته.
وأضاف أن المعرض شهد أيضا زيارة أعداد كبيرة من طلبة المدارس، إذ حرصت وزارة التربية على تنظيم رحلات صباحية للطلاب والطالبات طيلة الأيام الماضية، مبينا أن نسخة هذا العام تميزت بتخصيص أجنحة للجهات الرسمية المحلية والخليجية في الصالة 7، ما أسهم في زيادة عدد الجهات المشاركة.
وأشار إلى أن اهتمام المعرض بفئة الشباب نابع من اهتمام القيادة السياسية بهذه الفئة تحديدا، وقد برز وجودهم بكثافة في الأجنحة المخصصة لهم، أو إتاحة الفرصة للتعرف إليهم عن قرب عبر منصة التواقيع التي أقيمت خصيصا لدعم أعمالهم الأدبية.
ولفت إلى تعاون إدارة المعرض المتميز مع وزارة الدولة لشؤون الشباب والمتمثل في تخصيص جناح للوزارة لاستعراض الأنشطة والفعاليات المصاحبة، إلى جانب استعراض رؤى الشباب في دعم خطط التنمية والتطوير في مختلف التخصصات.
وقال العنزي إن هناك أكثر من 47 دار نشر شاركت للمرة الأولى في المعرض، ما يعد إضافة كبيرة ومتميزة، مشيرا إلى أن أغلبيتها دور نشر شبابية كويتية متميزة تم انتقاؤها بعناية من إدارة المعرض.
وأفاد بأن الكويت تعد الأولى خليجيا بالنسبة الى المبيعات في دور النشر، وفق تقارير من كل المعارض الخليجية ما يعد نجاحا لدور النشر المحلية. (كونا)

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: