مهرجان العيون للشعر العالمي بالمغرب يكرم عبدالعزيز البابطين وجواد بوخمسين

كرم مهرجان العيون للشعر العالمي بالمغرب اليوم الأحد رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبد العزيز البابطين للابداع الشعري الشاعر عبد العزيز سعود البابطين ورجل الأعمال الكويتي جواد بوخمسين تقديرا لدورهما في اثراء الثقافة العربية ومسيرتها.
وقالت مديرة المهرجان الدكتورة لويزا بولبرس في كلمة لها ان تكريم هاتين الشخصيتين يأتي اعترافا بالدور الرائد الذي قاما به ازاء النهوض بالثقافة العربية بمجالاتها المختلفة لاسيما الشعرية منها.
واشارت في هذا السياق الى الجهود الثقافية التي تقوم بها مؤسسة عبدالعزيز البابطين في العالم العربي وخاصة المغرب حيث شيدت المؤسسة لتكون مملكة للشعراء في أضخم المعجمات سواء كانت معجمات الشعراء العرب المعاصرين أو الشعراء عبر القرون.
واضافت أن تكريم الشاعر البابطين من قبل ادارة المهرجان جاء تعبيرا وامتنانا لانجازاته ومؤسسته الرائدة في مجالات والادب والثقافة وعطاءاته الواسعة في خدمة اللغة والشعر.
وبموازاة تكريم البابطين أشاد المشاركون في المهرجان الذي يتزامن مع الذكرى ال41 للمسيرة الخضراء بدور دولة الكويت في دعم القضايا العادلة المملكة.
وفي هذا الإطار استحضر المنظمون بتقدير كبير مشاركة رجل الأعمال الكويتي بوخمسين في حدث المسيرة الخضراء عام 1975 بجانب المواطنين المغاربة.
يذكر أن المسيرة الخضراء نظمها العاهل الراحل الحسن الثاني في السادس من نوفمبر 1975 لاسترجاع اقليم الصحراء الغربية من المستعمر الاسباني بطريقة سلمية.
يذكر أن مهرجان العيون للشعر العالمي والذي اختتم فعاليته اليوم الاحد برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس تظاهرة ثقافية تنظمها جهة العيون الساقية الحمراء وجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس بمشاركة شعراء وأدباء ومثقفين من الوطن العربي وأوروبا وآسيا.
ويتضمن برنامج المهرجان لهذا العام تنظيم ندوات فكرية تتمحور حول موضوع الشعرية الصوفية وآليات اشتغالها اضافة إلى أمسيات شعرية وفنية وتكريم شخصيات فكرية وأدبية عربية وعالمية.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: