«البابطين» تعزز تعاونها مع مركز عيسى الثقافي للارتقاء بالوعي والفكر العربي والتشجيع على الإبداع

وقعت مؤسسة «عبدالعزيز سعود البابطين» الثقافية مذكرة تفاهم أمس الاثنين مع مركز «عيسى الثقافي» لتعزيز التنمية الثقافية والارتقاء بالوعي والفكر العربي والتشجيع على الابداع من خلال إقامة أنشطة متنوعة بين الجانبين.

وقال رئيس المؤسسة عبدالعزيز البابطين في تصريح لـ «كونا» عقب توقيع الاتفاقية ان هذه الاتفاقية تهدف الى تعزيز التعاون بين المركزين في المجالات الثقافية والادبية من خلال اقامة انشطة مشتركة يتم التنسيق فيها والتي تنظمها هذه الاتفاقية.

وأكد اهمية التعاون بين المؤسسات الثقافية في المنطقة التي تحتاج الى كل الجهود لتعزيز الجوانب الثقافية والأدبية، موضحا: «نحن تأخرنا ثقافيا على المستويات العربية مما يتطلب منا جميعا بذل الجهود لتحقيق مكاسب ثقافية من اجل ابناء المنطقة العربية بشكل عام».

واضاف ان أي تعاون ثقافي يمثل مكسبا للثقافة العربية «ونحن حريصون على التعاون مع الجهات الثقافية سواء في منطقة الخليج العربي او المنطقة العربية»، موضحا ان المؤسسة تعمل كذلك في نطاق اوسع وفي مناطق بأميركا وأوروبا من اجل ايصال الرسالة الحقيقية للاسلام.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي لمركز عيسى الثقافي الشيخ د.خالد بن خليفة آل خليفة لـ«كونا» ان هذه المذكرة تمثل انطلاقة جدية لتبني مشاريع ثقافية مشتركة تخدم أهداف المؤسستين.

وأوضح ان الاتفاقية تعمل على تعزيز الانشطة المشتركة بإقامة ندوات وانشطة ثقافية متنوعة تهدف الى اثراء الجانب الثقافي بين البلدين، مؤكدا عمق العلاقات الاخوية التاريخية التي تربط بين البحرين والكويت على المستويات كافة.

وثمن عمل مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية التي تقوم بدور محوري ومهم في خدمة الثقافة والأدب العربي مشيدا في الوقت نفسه بشخصية البابطين وإسهاماته الجليلة في ترسيخ قيم العروبة والاعتزاز بها.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: