وزير الاعلام الكويتي يؤكد الحرص على تطوير الجانب الثقافي لدى الاطفال والناشئة

اكد وزير الاعلام الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح مساء الاحد حرص الدولة على تطوير الجانب الثقافي لدى الاطفال والناشئة من خلال الانشطة الثقافية التي تساهم بصقل معرفتهم وابداعهم وترفع من قدراتهم.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الشيخ سلمان الحمود للصحافيين على هامش افتتاحه المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة ال18 الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب على مسرح عبدالحسين عبدالرضا الذي يستمر لاكثر من شهر.
وقال الشيخ سلمان الحمود ان الدولة تعمل على تقديم العديد من الانشطة الثقافية للاطفال بهدف البدء مبكرا بغرس ثقافة الايجابية لديهم لتطوير معرفتهم وصقل ابداعاتهم وقدراتهم في اجواء من الترفيه والمتعة.
واوضح ان اهتمام المجلس الوطني في ثقافة الطفل امر اساسي لنجاح استراتيجيته في تطوير البعد الثقافي في خدمة الوطن وترسيخ الهوية الوطنية.
وذكر ان المهرجان يقام في فترة الصيف بهدف استثمار طاقات الاطفال والناشئة في برامج مفيدة تدعمهم وتنفعهم مشيرا الى ان المهرجان يشمل انشطة ثقافية وفنية تحظى باهتمام الطفل والناشئة.
واشاد بجهود المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب ومنظمي المهرجان معربا عن الامل بان يحقق المهرجان اهدافه في تطوير الجانب الثقافي لاسيمل وان الكويت مقدمة على افتتاح مراكز ثقافية عالمية بدعم من القيادة السياسية في البلاد.
ومن جانبه قال الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالانابة محمد العسعوسي في كلمة خلال حفل الافتتاح ان هذا المهرجان حدث ثقافي عميق الدلالة وشديد الاثر “نما وترعرع في التربة الثقافية للكويت ومستمر لينشر الوعي والفن بين الاطفال والناشئة”.
واضاف ان هذا الجيل من الاطفال والناشئة سيقود الوطن في المستقبل ويحمل راية التحدي في عالم يموج بالصراع والتنافس بين الشعوب والدول مؤكدا اهمية تزويده بالثقافة مثلما يحصل على المقومات الرئيسية لحياته وبقائه.
وبين ان الثقافة ضرورية لكل شرائح المجتمع الامر الذي دفع الكويت الى اعداد البيئة الثقافية المناسبة لتأهيل ابنائها الصغار عقليا ووجدانيا وروحيا كي يحملوا راية البلاد وقيادة مستقبلها.
وذكر ان الدورة الحالية من مهرجان الاطفال والناشئة تأتي في ذروة الاحتفال باختيار الكويت (عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2016) وهو ما يجسد مكانتها الرفيعة وجهودها المبذولة لتعزيز الثقافة الاسلامية العريقة والمتسامحة والوسطية في مواجهة التطرف.
واشار الى ان فعاليات المهرجان التي تمتد الى 33 يوما تعد عيدا ثقافيا للأطفال والناشئة اذ تمتزج في انشطته المعرفة بالترفيه وتتجاور خلاله الحكمة مع المتعة كما يظهر الفكر الى جانب الفن والابداع.
واكد العسعوسي ان المجلس حرص على غزارة الانشطة وثرائها وتنوعها كي تكون جديرة بتحقيق رسالتها في ربط الاطفال بتراثهم العريق وتعميق انتمائهم لوطنهم.
واشاد العسعوسي بجهود وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان الحمود الصباح ودعمه الكبير للثقافة والعمل على تطويرها من اجل ابراز دور الكويت الريادي والثقافي والحضاري وسط عالمها العربي والاسلامي.
وشهد حفل الافتتاح اطلاق اولى فعاليات المهرجان بتقديم عرض مسرحي روسي عن قصة (سندريلا) وهي الفتاة التي تجسد الامل في المستقبل وانتظار الخير بعد العذاب للحصول على حياة افضل من خلال طموحها بالزواج من الامير والعيش في قصر جميل منذ صغرها الى ان حققت مرادها وامنياتها بعد صبر طويل وعمل الشاق.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: