نادي قضاة مصر يكرم عبد العزيز البابطين في الحركة الثقافية بالوطن العربي

أكد رئيس مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عبدالعزيز البابطين أن القضاة المصريين عملوا في الكويت بكل تفان واخلاص لا يحابون أحدا لشخصه أو مكانته بل همهم الوحيد إصدار الأحكام وفق القوانين وتحري العدل”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها البابطين مساء امس الجمعة بمناسبة تكريمه “بصفته من أهم الشخصيات العربية التي أثرت الحركة الثقافية في الوطن العربي وحافظت عليها” من قبل نادي قضاة مصر في احتفال أقامه النادي بيوم القضاء المصري وحضره وزير العدل المستشار احمد الزند.

وقال البابطين انه “من دواعي سروري” ان اكون بين هذه الكوكبة من المستشارين وكبار القضاة بمصر للاحتفال بمناسبة عيد القضاء المصري لاحياء التراث القضائي المصري والعربي.

وأعرب عن الشكر لتكريمه “من هذا المحفل القضائي العالي الذي يسعى جاهدا لاحياء التراث القضائي العربي العريق والذي نتشارك معه في حرصنا بمؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية على المحافظة على ثقافة الامة العربية الاصيلة وتراثها الشعري الخالد”.

واشار الى “المكانة الرفيعة والسمعة الحسنة” اللتين يحظى بهما قضاة مصر ما جعل معظم الاقطار العربية تستعين بهم “منذ عقود طويلة وحتى اليوم”.

وذكر ان تلك الاقطار استفادت “بشكل كبير من الخبرات المتراكمة والواسعة” لدى قضاة مصر الذين “قدموا ولا يزالون يقدمون عصارة جهودهم ومن مخزونهم العلمي الذي نهلوه من اعرق الجامعات المصرية لاسيما الازهر الشريف ولم يبخلوا على أمتهم بأي شيء من فكرهم وعلمهم”.

وقال البابطين ان “القضاة المصريين عملوا في الكويت بكل تفان واخلاص لا يحابون أحدا لشخصه او مكانته بل همهم الوحيد إصدار الأحكام وفق القوانين وتحري العدل”.

واشاد ب”الوقفات القضائية المصرية الجريئة التي شهدها العالم في الفترة الماضية للمطالبة باستقلال القضاء بعيدا عن التدخلات في شؤونه” في اشارة الى قيام المستشار الزند وزملائه من القضاة والمستشارين بمواجهة مشروعات دخيلة على القضاء.

وقال” ان تلك المواقف تستحق بحق الثناء لانها تصب في موضوع احياء التراث القضائي العريق وهي دليل على ما وصلت اليه الدولة من مكانة تستحقها بين جميع دول العالم المتحضر”.

وأعرب البابطين عن التحية والتقدير لنادي قضاة مصر “على مواقفه الجريئة وذوده عن حمى السلطة القضائية حتى تظل الصورة المشرقة الناصعة في هذا الوقت من تاريخ مصر وتاريخ امتنا العربية التي تواجه الآن اعتى الاخطار باشكالها ومظاهرها كافة”.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: