مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين تدعو الرئيس التونسي للمشاركة في دورتها الـ 15

كشف رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الدكتور عبدالعزيز البابطين اليوم أنه سلم الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي دعوة رسمية لحضور دورة المؤسسة الـ15 التي تنعقد بجامعة أكسفورد في الـ24 من أكتوبر المقبل مشيرا إلى أن الرئيس التونسي أبدى رغبة واستعدادا لحضور هذه الدورة.
وقال الدكتور البابطين في تصريح خص به وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه الرئيس التونسي إن المؤسسة سبق وأن تقدمت منذ فترة بكتاب للرئيس التونسي الباجي قايد السبسي “لدعوته لحفلنا القادم بجامعة أكسفورد البريطانية والذي ستحضره شخصيات دولية عديدة وزعماء ويبحث محور السلام والتعايش بين الأديان والحضارات”.
وأضاف “فهمت أن الرئيس التونسي وافق على الحضور فجئت مرفوقا بوفد من المؤسسة لتقديم الدعوة الرسمية وقد استجاب بسرعة ووافق على لقائنا وهو مشكور على ذلك”.
وأكد أن الرئيس التونسي قايد السبسي معجب جدا بأنشطة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية والحضارية “وهو متابع ولديه معلومات متكاملة عن نشاط المؤسسة” مبديا إعجابه بالرئيس قايد السبسي “الذي ينتهج نهج السلام وتعزيز الحوار بين الحضارات والأديان وقد قبل من حيث المبدأ الدعوة لحضور حفل المؤسسة بجامعة أكسفورد ووعدنا بأن يشارك في هذا الحفل إذا سمحت الظروف بذلك”.
وذكر أنه تطرق خلال محادثاته مع الرئيس التونسي إلى عدة شؤون ثقافية وحضارية مشيرا إلى أنه أبلغه أنه “تتلمذ في الشعر على قصائد خمسة شعراء من بينهم الشاعر التونسي أبوالقاسم الشابي حيث يرى القارئ والمتابع لشعري أثر هذا الشاعر في قصائدي”.
وكشف في هذا الصدد عن رغبة مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية في بناء صرح أو صالة ثقافية تكريما للشاعر أبوالقاسم الشابي في مكان ولادته بالجنوب التونسي أو بتونس العاصمة “وقد رحب الرئيس قايد السبسي كثيرا بهذا المشروع”. وحول الحياة الثقافية في تونس أبدى الدكتور عبدالعزيز سعود البابطين إعجابه بالأعمال والحراك الثقافي في تونس متمنيا لروادها التوفيق.
يذكر أن مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية تناقش في دورتها الـ15 التي تعقد يوم الـ 24 من أكتوبر المقبل بجامعة أكسفورد في بريطانيا موضوع (وسائل الإعلام الجديدة) حيث وجه رئيس المؤسسة الدعوة إلى نخبة من المتخصصين في هذا المجال كي يقدموا ما لديهم من أفكار توافقية تجعل من الإعلام الجديد مصدرا لفهم الآخر والتعرف بوعي إلى ثقافته وإزالة الغموض الحاصل في مفاهيم الحضارات بين الشعوب

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: