د.سليم الجبوري : مكتبة البابطين عمل متميّز يصب في خدمة العلم والثقافة العربية

زار رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور سليم عبدالله الجبوري مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي، يرافقه سفير دولة الكويت لدى العراق غسان الزواوي وسفير جمهورية العراق لدى دولة الكويت الدكتور محمد حسن بحر العلوم، ووفد مؤلف من أعضاء مجلس النواب العراقي والمحافظين والمستشارين. فمن أعضاء المجلس رافقه كل من: عبدالرحيم الجربا والشيخ شعلان الكريم ومحمد الكربولي، ومحافظ البصرة عبدالكريم الخزرجي وكل من المستشارين عامر حبيب الخيزران وجابر الجابري وأحمد المحجوب إلى جانب وفد إعلامي. وكان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة المكتبة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين والمدير العام سعاد عبدالله العتيقي.

واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن محتويات المكتبة التي يتضمن بعضها كتباً قديمة عن العراق في شتى مجالات التأليف السياسية والأدبية ومنها كتب تعود إلى بدايات تأسيس الدستور العراقي، وأخرى عن شعراء العراق البارزين والذين أيضاً تتصدر صورهم أروقة المكتبة.

واعتبر رئيس البرلمان بعد هذه المشاهدات بأن عملاً كهذا يعد متميزاً خصوصاً أن يقوم به فرد واحد، فهذه الأعمال الضخمة تقوم به عادة دول لكونها تحتاج إلى إمكانات عالية. وأعرب عن اعتزازه بهذه الزيارة واصفاً ما رآه بأنه يدعو للفخر قائلاً: «ببالغ الفخر والاعتزاز تشرفت بزيارة مكتبة البابطين المركزية وتنقلت بين محتوياتها من الكتب، حقاً تستحق الفخر والتقدير»، وأضاف: “هذا العمل الجبار الذي يصب في خدمة العلم والمعرفة والثقافة العربية يستحق الذي أسسه كل الشكر فقد أتاح للعرب فرصة الاطلاع على نافذة الشعر.

من جانبه، رحب رئيس مجلس الإدارة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين برئيس البرلمان الدكتور سليم الجبوري والوفد المرافق له، وتحدث عن عمق العلاقات الثقافية بين الكويت والعراق، مشيراً إلى أن عدداً من الشعراء والمحاضرين العراقيين سبق وتواجدوا على منابر المكتبة في مناسبات ثقافية مختلفة. كما أكد البابطين على أهمية التعاون المستقبلي في مجال الادب والثقافة بشكل عام.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: