جامعة الكويت تحتفي بالأديب الراحل سليمان الجارالله

كرمت جامعة الكويت الشاعر الراحل سليمان الجارالله بمناسبة احتفال قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الاداب بيوم الأديب الكويتي وذلك تقديرا لمسيرته الحافلة بالعطاء الادبي والشعري الذي اثرى الساحة الادبية الكويتية.
واقيم الحفل برعاية وحضور مديرة الجامعة بالإنابة عميدة كلية الآداب الدكتورة نجاة الحجي وابن الاديب المكرم وكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله والشاعر عبدالعزيز البابطين وعدد من المهتمين بالشعر والأدب.
وقالت الدكتورة الحجي في كلمة بالحفل ان قسم اللغة العربية دأب منذ سنوات على تكريم رواد الشعر “باعتباره مدرسة للذوق الرفيع” مشيرة الى حرص القسم هذا العام على تكريم الشاعر الجارالله الذي كان شعره “يبرز ويجسد قيمة المبادئ في بساطة وعفوية وان كلية الآداب تفخر بتكريم هذه الشخصية الكبيرة في عطائها”.
من جانبه تحدث الابن الأكبر للراحل خالد سليمان الجار الله عن والده قائلا انه “عاش محبا وعاشقا للشعر” وقد أعطى الوطن حقه كما خصص للنصح جانبا مهما من شعره.
من جهته ثمن البابطين مبادرة كلية الآداب في الاحتفاء بشعراء وأدباء دولة الكويت مشيدا باختيار الأديب الجارالله الذي كان محبا للشعر والشعراء لتكريمه في مناسبة يوم الاديب الكويتي.
وقال ان الشعراء لديهم قدرة تعبير متميزة يستطيعون من خلالها الافصاح عن مكنونات أنفسهم وكذلك ما في نفوس الآخرين مضيفا ان الشاعر الراحل كان سريع البديهة يكتب شعره بطلاقة في موضوعات متعددة وفي كثير من المناسبات كان يرتجل الشعر دون تردد فيأتي به رقيقا عذبا.
واوضح ان الجارالله احب الشعر منذ طفولته فحفظ العديد من القصائد وكانت الصحف والمجلات تنشر له الكثير من القصائد المتنوعة التي تناولت جوانب اجتماعية وانسانية مختلفة.
بدوره قال رئيس قسم اللغة العربية في الكلية الدكتور عبدالله الغزالي ان هذه الاحتفالية تضيف لبنة جديدة إلى المشهد الأدبي في دولة الكويت وتعزز تقليدا دأب القسم على اقامته سنويا منذ أعوام عدة تحت عنوان (دور الأديب الكويتي) انطلاقا من ايمانه بأهمية الأدب وابراز دور الادباء في المجتمع.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: