بمشاركة باقة من الشعراء العرب..انطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي الثامن

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان ربيع الشعر الثامن الذي تنظمه مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، ويحمل اسم الشاعرين الراحلين الكويتي راشد السيف والعماني عبدالله الخليلي وذلك في السادسة والنصف من مساء الغد في مكتبة البابطين ،ويبدأ يوم الافتتاح بجولة في معرض الكتاب ثم حفل الافتتاح ثم حفل غنائي من الطرب الأصيل تحييه الفنانة اللبنانية غادة شبير.

 

ويقام في المهرجان أمسيتان شعريتان يشارك بهما عشرون شاعراً بالإضافة لندوة تحتفي بالشاعرين السيف والخليلي .

 

ويشارك في الأمسية الشعرية الأولى الشعراء : عبد العزيز سعود البابطين وخلف الخالدي وطلال الخضر ومشعل الزعبي من الكويت، والدكتور سعيد صقلاوي من عُمان وفاروق شوشة وعبدالمنعم سالم من مصر وعبدالله الحيدري من السعودية وميسون أبو بكر من الأردن وإياد هاشم من العراق ومحمد خميس من سوريا. ويدير الأمسية الدكتورة نرمين الحوطي.

 

أما الأمسية الثانية فيشارك فيها : سالم الرميضي وعبدالله الفيلكاوي ومريم فضل من الكويت، والدكتور علاء جانب والدكتور سعيد شوارب ومدحت الأسيوطي من مصر، ومحمد إبراهيم يعقوب من السعودية، وهشام الصقري من عُمان، وخلف كلكول وضياء الدين الحريري من سوريا، ومحمد أمين العمر من فلسطين. ويدير الأمسية الشاعرة هدى أشكناني،

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: