بدء ملتقى القاهرة الدولي السادس للابداع الروائي العربي

القاهرة – 15 – 3 (كونا) — بدأت هنا اليوم فعاليات ملتقى القاهرة الدولي السادس للرواية العربية والتي تستمر ثلاثة ايام تحت رعاية وزير الثقافة المصري جابر عصفور.
ويشارك في الملتقى الذي ينظمه المجلس الاعلى للثقافة تحت عنوان (تحولات وجماليات الشكل الروائي- دورة فتحي غانم) 200 ناقد وروائي من مصر والعالم.
وقال مقرر اللجنة العلمية بالمجلس الناقد الأدبي الدكتور صلاح فضل في كلمة الافتتاح ان القاهرة تزدهي اليوم باسترداد عافيتها واستمرارها في دورها التأسيسي في توافق بين ملتقيين احدهما ملتقى دعم مصر اقتصاديا في شرم الشيخ وملتقى الابداع والرواية العربية.
وأكد فضل أن هذه الدورة تدعو المبدعين الى رسم خريطة المستقبل لاستثمار طاقة أهل الفكر والفن مثلما يجتمع أهل الاقتصاد والمال على الضفة الأخرى.
من جانبها قالت مقررة اللجنة التاريخية بالمجلس الأعلى للثقافة وزوجة فتحي غانم الدكتورة زبيدة عطا ان الأديب لا يموت وفتحي غانم لايزال يعيش في صفحات الرواية ومع القارىء.
وأضافت عطا أن رويات فتحي غانم عكست ما يموج في بلاط صاحبة الجلالة من أحداث كما تنبأ بموجة الارهاب الأسود في عهد السادات.
ويعد الملتقى واحدا من اهم الملتقيات العلمية المتخصصة في مجال الرواية العربية على مستوى الوطن العربي ويشارك فيه لفيف من النقاد والروائيين من معظم الدول العربية والغربية مثل تونس والمغرب والجزائر والاردن وعمان والكويت والعراق وسوريا والسعودية والامارات واريتريا والسودان والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وايطاليا فضلا عن عدد كبير من الروائيين والنقاد المصريين.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: