مهرجان ربيع الشعر العربي الثامن يكرّم السيف والخليلي

تستعد مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري لإقامة مهرجان ربيع الشعر في موسمه الثامن، وذلك من 29 إلى 31 من مارس المقبل على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.
ودعت المؤسسة نخبة من الشعراء العرب لإحياء الأمسيات الشعرية إلى جانب عدد من النقاد والأكاديميين، وسيكون المهرجان مصحوباً بندوة أدبية. وكعادتها التي دأبت عليها خلال السنوات الفائتة، اختارت المؤسسة لهذه الدورة شاعرين للاحتفاء بهما، وهما راشد السيف (1900-1972) من دولة الكويت، وعبدالله الخليلي (1920-2000)، من سلطنة عمان.
وقال رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين إن هذه الاحتفالية تأتي مواكبة من المؤسسة للاحتفالات العالمية بالشعر، التي تكون في شهر مارس من كل عام. وأكد أن المؤسسة تجعل هذا المهرجان مصحوباً بندوة أدبية وإصدارات شعرية قيمة، كما أنها تطلق أسماء شعراء متميزين على دورات مهرجانها، ممن أثروا مسيرة الشعر العربي، وتعيد إحياء ذكرى بعض الذين يكاد أن يغيبهم النسيان وتبرز من جديد نتاجاتهم الشعرية إلى واجهة المشهد الشعري بشكل خاص والثقافي بشكل عام.
وستصدر المؤسسة عدداً من الكتب في الدورة الثامنة للمهرجان وهي: «ديوان السيفيات» للشاعر راشد السيف، من إعداد الأمانة العامة في المؤسسة، وبإشراف د. يعقوب الغنيم، و«مختارات من شعر الخليلي» و«عبدالله الخليلي»… حياته وشعره، و«تمرد مرأة خليجية… دراسة في شعر سعاد الصباح» من إعداد د. عبدالله المهنا، و«الشعر السياسي في الكويت قبل الاستقلال»، من إعداد أ. مناف الكفري، و«الكتابات النقدية للشاعر أحمد زكي أبوشادي» من إعداد د. مصطفى الضبع، و«ديوان الشاعر شريف أباظة»، من إعداد د. محمد زكريا عناني، و«كتاب وقائع مهرجان ربيع الشعر في الموسم السابع» (مارس 2014) من إعداد الأمانة العامة في المؤسسة.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: