الياسين: «من الكويت نبدأ.. وإلى الكويت ننتهي» يسعى لتحقيق رؤية وأهداف الدولة في تعزيز مفهوم الوطنية

أعلن رئيس مؤتمر «من الكويت نبدأ.. وإلى الكويت ننتهي» يوسف عبدالعزيز المهلهل الياسين انطلاق نشاطات الدورة الـ 11 للمؤتمر في 24 ديسمبر المقبل وسيكون على مدى يومين في مسرح مكتبة البابطين تحت شعار «الوطنية.. أصالة الآباء.. امتداد الأبناء» والمستمدة من مأثورة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد «إن الكويت هي الوطن والوجود والبقاء والاستمرار وعلينا ان نكون قلبا واحدا في السراء والضراء»، مشيرا إلى أن الحملة الإعلانية الخاصة بالمؤتمر ستبدأ من اليوم (الخميس) وتستمر حتى 25 ديسمبر 2013.

وأوضح الياسين ان المؤتمر يكرس ويعزز جملة من المساعي بين جميع فئات وقطاعات المجتمع وتعد بمنزلة أولويات رئيسية لتعزيز قيم الولاء والوفاء للوطن بالإضافة إلى نشر معاني وقيم الوسطية والوطنية في المجتمع، مشيرا إلى أن مؤتمر «من الكويت نبدأ وإلى الكويت ننتهي» يهدف إلى إحياء سير وقدوات لشخصيات كويتية مؤثرة في تاريخها فضلا عن تعريف الشباب بمناقب الآباء والأجداد وحثهم على الاقتداء بهم بالإضافة إلى تعزيز مفهوم أدبيات الحوار الإيجابي في المجتمع.

وأعلن الياسين ان مساعي المؤتمر تهدف إلى نشر وتأصيل القيم الأخلاقية الراسخة في ثرى الكويت في نفوس الأجيال المقبلة والناشئة مع التأكيد على العادات والتقاليد الإيجابية لأهل الكويت، مؤكدا ان المؤتمر في نسخته الـ 11 لهذا العام سيكرم نخبة وطنية وكوكبة كويتية من الرموز التي يحرص على تكريمها المؤتمر كعادته السنوية، مشيرا إلى تكريم نخبة من رجالات ونساء الكويت من رموز الكويت.

وأوضح الياسين ان المكرمين هذا العام 12 شخصية تم تحديدهم من قبل أعضاء اللجنة المتخصصة في النظر في الرموز الوطنية ممن أثروا وطننا بمناقب ومآثر خالدة، مؤكدا في الوقت ذاته إلى سعي المؤتمر إلى الدفع نحو تحقيق رؤية وأهداف الدولة في تعزيز مفهوم الوطنية، وكذلك تبيان وترسيخ مفهوم الوسطية والدعوة للاتزان في الدين وعدم المغالاة فيه مع الحرص الكبير على تحقيق الاستفادة القصوى من سير رجالات ونساء الكويت المؤثرين في تاريخها وحث الشباب للاقتداء بهم فضلا عن المساهمة في إبراز المواهب الشابة.

وتابع الياسين ان المؤتمر لديه من الآليات والمحاور ما يكفل له تحقيق مساعيه وغاياته، معلنا ان من بينها تنظيم مؤتمر جماهيري مميز يعقد سنويا بحضور نخب من مسؤولي ووجهاء الكويت، مشيرا إلى الحملة الإعلامية والإعلانية المكثفة والمتكاملة إضافة إلى التغطية المرئية والصوتية لجميع فعاليات ومناشط المؤتمر الوطني، إلى جانب وجود لجنة إشراف عليا برئاسة وعضوية نخبة وطنية مميزة لها خبرات كبيرة ومنوعة وأثرت الحياة اليومية بالعديد من الأعمال الوطنية المشهودة وهي تضم د.عبدالمحسن الجارالله الخرافي والناشطة الوطنية كوثر الجوعان، وم.سامي دعيج الفهد، وخالد العتيقي، مؤكدا ان أعضاء اللجنة يحرصون على وضع العديد من الضوابط والمعايير التي تضم آلية تنفيذها من قبل اللجان الفرعية العاملة في المؤتمر وتحقيق أعلى درجات الكفاءة لأنشطة المؤتمر الذي أصبح ينظر إليه كونه منتدى وملتقى وطنيا مميزا يحفل بالعديد من الفعاليات الكويتية ذات الصبغة الوطنية والقيمية.

وقال الياسين انه من بين أسباب انعقاد المؤتمر هو دعم المشاريع الشابة والتواصل مع الشباب عليه سيعمل القائمون على المؤتمر على التواجد طيلة العام من خلال دعم مشاريع شبابية وأولها سيكون في 12 ديسمبر المقبل، حيث يرعى المؤتمر نشاطا رياضيا للصم والبكم، كما يحضر المؤتمر لرعاية مشاريع شبابية رياضية متنوعة يتم التنسيق لها من خلال التعاون مع النوادي والمراكز الرياضية المختلفة والتابعة للهيئة العامة للشباب والرياضة.

وعن الحملة الإعلانية قال الياسين انها ستتضمن هذا العام 16 محورا وفعالية ضخمة ضمانة لتعميم الفائدة القصوى للمؤتمر وزيادة رقعته الجغرافية وفئاته المستهدفة كاشفا أن ثمة إعلانات يتم عرضها عبر شاشات الفضائيات الكويتية الحكومية منها والخاصة بالإضافة إلى عروض مرئية منوعة لإعلانات المؤتمر يتم عرضها في جميع دور العرض السينمائي في البلاد فضلا عن إعلان ثابت للمؤتمر سيتم عرضه عبر شاشات البلازما في بهو سينما مجمع الأفينوز ومول 360، فضلا عن توزيع (فلايرات السينما) والتي يقدر عددها بنحو 20 ألفا للمؤتمر في جميع دور العرض السينمائي في البلاد قبل انطلاق المؤتمر الجماهيري بأسبوع بالإضافة إلى الإعلان عن المؤتمر في وسائل الإعلام الكويتية المقروءة من خلال النشر في الصحف الكويتية بصورة ممتازة وشاملة، حيث سيتم نشر إعلانات موضحة لأنشطة المؤتمر الوطني «من الكويت نبدأ وإلى الكويت ننتهي» في نسخته الحادية عشرة لهذا العام.

وتوجه الياسين بالشكر إلى رعاة المؤتمر جميع تصنيفاتهم على دعمهم المادي والمعنوي ومشاركتهم بل والحرص على الدفع بالمؤتمر لبلوغ أعلى مراتب التميز.

 

أسماء الرموز المكرمة في المؤتمر

1 ـ رئيس المجالس الشيخ عبدالله الجابر الصباح

2 ـ المدير الوطني العم عبداللطيف بن عيسى بن إبراهيم العبدالجليل

3 ـ التربوي الخيري العم أنور عبدالله النوري

4 ـ الداعية المؤسس الشيخ عبدالرحمن بن حمود السميط

5 ـ أمينة التراث العمة مريم راشد العقروقة

6 ـ الفريق الشهيد يوسف ثنيان المشاري

7 ـ القائد الخلوق ورجل العطاء سمير سعيد

8 ـ صاحب الرؤية العم علي حسين جراق

9 ـ الأستاذ الأشهر العم أحمد سلمان الأستاذ

10 ـ التاجر الورع العم عبدالله عبدالعزيز المرشد

11 ـ مؤرخ الغوص العم سلطان محمد إبراهيم المضف

12 ـ سمح الوجه العم فؤاد هاشم البدر

منقول: جريدة الأنباء الكويتية

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: