معرض أربيل الدولي للكتاب يحتفي بالكاتب والروائي الكويتي سعود السنعوسي

احتفى معرض اربيل الدولي للكتاب بنسخته ال12 الاثنين بالكاتب والروائي الكويتي سعود السنعوسي من خلال إقامة ندوة له حول الجوائز التي حصل عليها وحفل لتوقيع اثنتين من رواياته.
واعرب السنعوسي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته بتواجده في العراق للمرة الاولى للالتقاء بالجمهور والقارئ العراقي والمثقفين والاستماع إليهم مشيرا إلى انه كان على تواصل مع الكثير منهم طلية السنوات الماضية.
وقال ان معرض اربيل يتميز بتنوع الكتب المعروضة وإقامة الندوات الثقافية على هامش المعرض مشيرا إلى الإرث الثقافي المشترك بين الكويت والعراق.
واكد السنعوسي أن الجوائز الأدبية العالمية لها تأثير فعال على الانتاج الابداعي للكاتب وتعد احد اهم المحفزات لزيادة العطاء والابداع الفكري مشيرا إلى اهمية دعم الجهات المعنية للثقافة والمثقفين للمساهمة في رفع المستوى الثقافي المحلي والعربي.
كما التقى السنعوسي بجمهور المعرض من خلال مراسم توقيعه على روايته (ساق البامبو) الفائزة بجائزة (بوكر) العالمية للرواية العربية والتي تؤرخ لبعض الأحداث التاريخية والسياسية والدينية وكذلك روايته (فئران أمي حصة).
وكانت فعاليات معرض اربيل الدولي للكتاب في دورته ال12 بدأت في الخامس من الشهر الجاري وتستمر عشرة أيام.
ويشارك في المعرض أكثر من 310 دور نشر من 18 دولة حول العالم من بينها دولة الكويت ويعرض 70 ألف عنوان في مختلف المجالات السياسية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
يذكر ان القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري حضر فعاليات الندوة وحفل التوقيع.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: