عبدالعزيز سعود البابطين يتسلم “جائزة السلام” من مؤسسة البحر المتوسط

(كونا) – تسلم رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عبدالعزيز سعود البابطين (جائزة السلام) من مؤسسة (البحر المتوسط) الايطالية اليورو-متوسطية المعنية بترسيخ دعائم السلام والحوار.

وذكر مقر المؤسسة بمدينة نابولي الايطالية أن البابطين تسلم جائزتها الرفيعة في احتفالية دعا إليها رئيس المؤسسة البروفيسور ميكيلي كاباسو.

وألقى البابطين بهذه المناسبة محاضرة أوضح فيها أهمية التعايش والتواصل بين الشعوب والذي تسعى مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الى توطيده لاسيما في ظل ما يشهده العالم من تنامي الصراعات الدامية.

وكانت مؤسسة البحر المتوسط قررت في بداية العام الحالي منح جائزة السلام هذا العام الى البابطين تكريما له وتقديرا لدوره وجهوده في نشر ثقافة السلام في العالم على مدى السنوات الماضية بحشد نخبة من القيادات والمفكرين والمثقفين في مختلف أرجاء العالم.

وذكرت أنها منحت جائزة السلام للبحر المتوسط لزعماء وشخصيات مرموقة منها الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي والعاهل الأردني الراحل حسين بن طلال والعاهل المغربي الراحل الحسن الثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان وغيرهم من مفكرين وأدباء.

وحضر الحفل من الكويت نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج وسفير دولة الكويت في ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح ووزير الاعلام السابق سامي النصف ومن الضيوف رئيس مجلس الوزراء الأردني السابق طاهر المصري ووزير المالية المغربي السابق محمد القباج والدكتور محمد الرميحي والدكتور عبدالحق عزوزي والملحق الدبلوماسي عبدالوهاب البابطين.

وبمناسبة هذا التكريم أقام سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد مأدبة غداء على شرف رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية وضيوفه من كبار الشخصيات.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: