38 دار نشر من الكويت تشارك بمعرض الدوحة للكتاب

(كونا) — قال نائب مدير (معرض الكويت للكتاب) وممثل (المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب) الكويتي في (معرض الدوحة للكتاب) خليفة الرباح اليوم الاثنين ان المعرض يشهد مشاركة متميزة للكويت ممثلة ب38 دار نشر في ظل وجود “زيادة واضحة” في دور النشر الخاصة بالشباب.
واضاف الرباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مشاركة الكويت في معرض الدوحة مستمرة منذ بداياته كما واكبت نجاحات دوراته السابقة وتقدمها مبينا ان المشاركة الحالية تعد “الاكبر على الاطلاق” وخصوصا لدور النشر الخاصة بالشباب.
واشار الى ان الكويت تشارك بعدد من الجهات الحكومية وهي المجلس الوطني ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ومركز البحوث والدراسات الكويتية اضافة الى عدد من الجهات الاهلية والخاصة.
واوضح ان (المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب) يشارك باجمالي 36 دار نشر فيما تشارك كل من وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ومركز البحوث والدراسات الكويتية بداري نشر تابعتين لهما.
ولفت الى ان هذه المشاركة تعتبر “تمثيلا وتفعيلا للاتفاقيات الثقافية الموقعة بين البلدين الشقيقين والمتمثلة في انجاح مشاركاتهما واحتفالاتهما الثقافية من قبل الجهات المعنية عن الثقافة”.
واوضح الرباح ان (المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب) يشارك في المعرض بجميع اصداراته مثل (سلسلة عالم المعرفة) و(الثقافة العالمية) و(ابداعات عالمية) اضافة الى كتب التراث والتشجيع مبينا ان كتب التشجيع يتم دعمها من قبل المجلس بشراء اصدارات مؤلفين كويتيين ونشرها في المعارض والمحافل الدولية الثقافية.
وذكر ان دور النشر والتوزيع الكويتية تشارك بشكل فعال هذا العام لا سيما دور النشر الخاصة بالشباب التي تمثل أكبر شريحة من شرائح المجتمع في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال الرباح ان التوجه الحالي يعتمد على تثقيف الجيل وتوعيته للقراءة وكسب الثقافة مسلطا الضوء على دور دولة الكويت المتميز في هذا الجانب من خلال دعمها للكتاب والثقافة اضافة الى مشاركات المجلس الوطني التي تهدف الى تسهيل شراء الكتب ونشر الثقافة بدعم حكومي.
وبين ان “الكتب تباع في المعارض بمبالغ رمزية لقيمة الكتاب الفعلية وذلك للوصول الى الهدف الرئيسي الا وهو نشر التوعية والثقافة” مشيرا الى ان المشاركات الخارجية الكويتية تساهم في نشر الانتاج الثقافي الكويتي.
واشاد بهذه المناسبة بالتنظيم “المتميز” للمعرض والحرص على خروجه بأفضل صورة من حيث التصميم والتخطيط والندوات المصاحبة له بالاضافة الى الاقبال الكبير من قبل الجمهور القطري على زيارته وشراء الكتب المناسبة لجميع شرائح المجتمع.
يذكر ان فعاليات الدورة ال28 ل(معرض الدوحة الدولي للكتاب) التي تأتي تحت شعار (مجتمع واع) قد انطلقت الاربعاء الماضي وتستمر على مدى سبعة ايام بمشاركة 355 دارا للنشر من 29 دولة عربية واجنبية.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: