رابطة الأدباء اختتمت موسمها الثقافي… بتكريم الفائزين في مسابقة «قلم واعد»

الراي – فازت خمس طالبات بجوائز مسابقة «قلم واعد»، التي نظمتها وزارة التربية بالتعاون مع رابطة الأدباء، وتسلمت الفائزات الجوائز وشهادات التقدير خلال حفل ختام أنشطة الموسم الثقافي لرابطة الأدباء الذي أقيم في مسرح الشاعرة الدكتورة سعاد الصباح، وحضره الشيخة باسمة المبارك الصباح الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والمهندس علي اليوحة والوكيل المساعد في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ونخبة من الأدباء والجمهور.

والحفل قدمه الشاعر سالم الرميضي كي يقدم مجموعة من الكتاب الشباب في منتدى المبدعين الجدد ـ قراءاتهم الأدبية شعرا ونثرا… ومنهم مريم الموسوي وأماني العنزي وزينب العطار وحمد الشريعان… وذكلك في أمسية شعرية حازت استحسان الحضور.

وفي فقرة التكريم كرمت الشيخة باسمة المبارك الصباح «كونا» ومكتبة البابطين للشعر العربي ومحمد عبد المحسن العصفور ومكتب عبد الرحمن القعود للمحاسبة، بالإضافة إلى تكريم أعضاء مجلس الإدارة السابقين في رابطة الأدباء الكويتيين، والمشاركين في انشطة الموسم الثقافي الأخير للرابطة، وبعض المؤسسات الإعلامية والصحافية في الكويت، كما تسلم الفائزون في مسابقة وزارة التربية جوائزهم.

وألقى الأمين العام لرابطة الأدباء الباحث طلال الرميضي كلمة في هذه المناسبة، أبدى فيها ترحيبه بمشاركة الرابطة ووزارة التربية في مسابقة «القلم الواعد»، تلك التي شاركت فيها طالبات من مختلف مدارس وزارة التربية، وتضمنت لجنة تحكيم متميزة، وأنها تستهدف طالبات المرحلة المتوسطة في مجال القصة القصيرة، متمنيا استمرار هذه المسابقة المثمرة والبناءة، وهنأ أولياء أمور الطالبات الفائزات في المسابقة، متمنيا حظا أوفر لمن لم يحالفهن الحظ في مرات مقبلة.

وذكر الرميضي في تصريحه أن موسم هذا العام حفل بالعديد من الفعاليات التي نالت أصداء واسعة في الوسط الثقافي كان على رأسها احتفالية مرور نصف قرن على صدور العدد الأول من مجلة البيان، التي كانت ضمن أنشطة معرض الكويت الدولي للكتاب وشارك فيها نخبة من الأدباء العرب، بالإضافة إلى ندوات ومحاضرات وأمسيات حاولت أن تغطي كل مناحي الأدب التي تحرص الرابطة على أن تقدمها في إطار موسمها الثقافي.

الفائزات في المسابقة

أسفرت نتائج المسابقة التي نظمتها وزارة التربية بالتعاون مع رابطة الأدباء الكويتيين عن فوز خمس طالبات من مدارس الكويت، في مجال القصة القصيرة وهن:

رناد صباح هلال الشريف

لطيفة عبد الخالق الخياط

هاجر حمدان الحسيني

دانة محمد منوخ

نورة محمد الديحاني

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: