البابطين تحتفي ب«مصطفى التل» و«الرشيد» في ربيع الشعر

تحتفي مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية بشاعر الأردن مصطفى وهبي التل (عرار)، عبر ندوة أدبية يشارك فيها نخبة من النقاد العرب، وذلك ضمن فعاليات الموسم العاشر لمهرجان ربيع الشعر العربي، الذي ستقيمه المؤسسة من 26 إلى 28 أذار 2017، في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي في الكويت.
كما ستحتفي المؤسسة كذلك بالشاعر يعقوب عبد العزيز الرشيد من الكويت، عبر ندوة أدبية، فيما سيضم الموسم ثلاث أمسيات شعرية، يشارك فيها كوكبة من الشعراء العرب.
وينتظر أن تشهر المؤسسة مجموعة من الكتب الجديدة، بخاصة عن الشاعرين المحتفى بهما: «عرار» والرشيد.
وكانت الدورة السابقة من الموسم احتفت بالشاعرين: سليمان الجار الله من الكويت وبدر شاكر السياب من العراق. واقامت ثلاث أمسيات شعرية أحياها شعراء من داخل الكويت وخارجها، من بينها أمسية بعنوان «في حب الكويت» جاءت بمناسبة اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية. وتزامنا مع المهرجان، واحتفالا به، كانت المؤسسة أصدرت مجموعة من الكتب، خصوصا عن الشاعرين المحتفى بهما، مثل: ديوان الشاعر سليمان الجارالله (خمسة أجزاء)، و»بدر شاكر السيّاب: شاعر القرن العشرين» (دراسة ومختارات) إعداد: د. ماجد صالح السامرائي، و»قراءة في شعر سليمان الجارالله» من تأليف د. نورية صالح الرومي، و»كاظمة في الشعر العربي» من إعداد أحمد زكي الأنباري، و»هو الذي رأى.. وقال: بدر شاكر السيّاب.. في شجونه ومتونه» من تأليف د. علي حداد، و»مرايا الشعر العربي المعاصر: رؤى نقدية» من تأليف د. عبد الله أحمد المهنا، و»ديوان عيلان عبدالله كردي» (مجموعة من الشعراء) (مجلدان) من إعداد الأمانة العامة للمؤسسة، و»تحية شوقي بين التأمير والتأبين»، وهو نصوص شعرية مختارة انتخبها وقدم لها د. محمد مصطفى أبو شوارب، إضافة إلى «كتاب وقائع مهرجان ربيع الشعر في الموسم الثامن» الذي جرى في آذار (مارس) من العام الماضي، وهو من إعداد ريم محمود معروف.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: