«البابطين الثقافية» تطلق مهرجان ربيع الشعر 27 الجاري

قال رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، إن مهرجان ربيع الشعر العربي في دورته التاسعة سيكون تحت رعاية رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.
وأعرب البابطين عن شكره لسمو رئيس الوزراء على هذه الرعاية معتبراً أن ذلك يعكس وعي القيادة السياسية بالدور الذي تؤديه الثقافة في عملية التنمية المجتمعية.
من جانب آخر، حددت “البابطين الثقافية” 27 الجاري موعداً لانطلاق مهرجان ربيع الشعر العربي في دورته التاسعة، ويستمر ثلاثة أيام على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.
وقالت الأمانة العامة في تصريح صحافي على لسان أمينها العام عبدالرحمن البابطين، إن رئيس المؤسسة دعا خمسة عشر شاعراً من داخل الكويت وخارجها لإحياء هذه الأمسيات الشعرية الثلاث.
وأضاف الأمين العام: “يتضمن المهرجان ندوتين تتعلقان بالشاعرين المحتفى بهما في المهرجان، وهما الشاعر سليمان الجارالله من الكويت، والشاعر بدر شاكر السياب من العراق، وسيحاضر فيهما نخبة من الباحثين”.
وتابع البابطين: “ستعلن المؤسسة قريباً أسماء الشعراء المشاركين، وحرص رئيس المؤسسة على التنوع في مسألتي الأجيال والاتجاهات الشعرية كي يغطي المهرجان أكبر مساحة ممكنة من فنيات الشعر وأزمانه”.
وأشار البابطين إلى أن المؤسسة أعدت مجموعة من المطبوعات بهذه المناسبة، منها كتب عن الشاعرين المحتفى بهما وبعض هذه الكتب يتضمن مواد تنشر أول مرة، وسيكون هناك معرض للكتاب في افتتاح المهرجان.

تعليقان (2) على “«البابطين الثقافية» تطلق مهرجان ربيع الشعر 27 الجاري”

  1. أتمنى لمهرجان ربيع الشعر النجاح والتوفيق، وللشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، رئيس جائزة البابطين الصحة والعافية، ومزيدا من العطاء والتألق…وكل مهرجانا وشاعرنا بألف، ألف خير

التعليقات مغلقة.

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: