«مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري» تستعد لـ «ربيع الشعر»

تستعد مؤسسة جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري لإقامة مهرجان ربيع الشعر العربي في دورته السابعة، التي ستقام على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي خلال مارس المقبل.
وقال الأمين العام للمؤسسة عبدالرحمن البابطين: «سيشارك في المهرجان كوكبة من الشعراء العرب يمثلون أجيالا مختلفة واتجاهات متنوعة في الشعر، كما سيكون مصحوبا بندوة أدبية بمشاركة نقاد متخصصين، وسيتم الإعلان قريبا عن أسماء الشعراء وعنوان الندوة ومحاورها، وسيطلق اسم أحد الشعراء البارزين على هذا المهرجان، إضافة إلى مطبوعات جديدة تصدر بهذه المناسبة».
وأضاف ان «المؤسسة تعمل من خلال مهرجان ربيع الشعر العربي على تأكيد دوره كأداة حية ومستمرة لإغناء الذائقة الإنسانية بهذا النوع من الإبداع، إلى جانب الدور اللغوي الذي يقوم به الشعر لتعزيز لغتنا العربية بين الأجيال، وهو أحد أهم المساعي التي يطمح إليها رئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين».
وأوضح أن المؤسسة دأبت منذ عام 2008 على إحياء هذا المهرجان، مواكبة للاحتفاء العالمي بالشعر، وهو يعد رديفا للأنشطة التي تقيمها المؤسسة ضمن السعي لتحقيق أهدافها في تكريس العنصر الثقافي كجزء مكون للبناء الحضاري

مجلة البابطين الثقافية الالكترونية
%d مدونون معجبون بهذه: